الشيخ محمد اليعقوبي
385
سيرة الأئمة الإثني عشر (ع)
ما الذي ينتظره الإمام المهدي ( عليه السلام ) من شيعته « 1 » 1 ) ما سبب تأخر الظهور ؟ يثار سؤال عبر الأجيال أنه ما السبب في تأخير ظهور الإمام عليه السلام ليملأ الأرض قسطاً وعدلًا ، خصوصاً وأنه عليه السلام ينتظر أكثر من أي مخلوق غيره للإذن بالظهور لينقذ البشرية من الحيرة والضلالة والتخبط وعبادة الطواغيت ، يخلصهم من الظلم والاضطهاد والحرمان ، وإذا كان كل فرد يحسّ في وجدانه بمقدار من الغضب والرفض للظلم والحماس للتغيير ، فإن قلب الإمام عليه السلام يختزن مجموع هذه الإحساسات المنتشرة في قلوب البشر كلهم ، لأنه شعور محمود وايجابي ، وفي عقيدتنا إن الصفات الايجابية للبشر كالعلم والرحمة والكرم تجتمع كلها وأزيد منها عند إمام العصر المعصوم ، فلماذا هذا الانتظار . كنا نجيب بان من شروط الظهور أن يعود الناس إلى الإسلام ويطبقوه في حياتهم وتحصل لهم القناعة بفشل كل الأنظمة الأرضية وانحصار طريق السعادة والكمال بتطبيق الشريعة الإلهية خصوصاً في العراق عاصمة الإمام عليه السلام ومنطلق حركته المباركة ، وها قد حصل هذا واعترف العالم كله بان الإسلام وعلماء الدين هم المحركون للشارع العراقي ، وأصبح حتى العلماني والملحد يزور مراجع الدين
--> ( 1 ) بيان وجّه بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك عام 1425 وقرب إجراء الانتخابات وصادف الأول منه 16 / 10 / 2004 .